إفتتاح مسرحية حكايات مدينة على البحر في مسرح الرواد – مخيم عايده

مسرح الرواد (جمعية الرواد للثقافة والمسرح) في مخيم عايدة يعمل بفلسفة مقاومة جميلة ضد قبح الإحتلال وعنفه، لإظهار صورة جميلة وحقيقية للشعب الفلسطيني لا تظهرها وسائل الاعلام بمقاومته وصموده ونضاله بطرق مختلفة للمحافظة على إنسانيته وثقافته وهويته وتراثه. ونرى في مسرحية “حكايات مدينة على البحر” للكاتبة الفلسطينية-الأسترالية سماح سبعاوي، مسرحية جديرة بالعمل على خشبة المسرح الفلسطيني وفي كافة مسارح العالم. هذه المسرحية من المسرحيات القليلة التي تتحدث عن غزة بحياتها ونضالها ومقاومتها اليومية بالصمود الأسطوري لكافة سياسات الخنق والعزل والتركيع التي يمارسها ليس فقط دولة احتلال وفصل عنصري، وإنّما أيضا دول أخرى تشارك في هذه السياسات الدولية لتعميق العزلة

كما أن هذه المسرحية تتطرق لموضوع هام وهو دور الدوليين ومؤسسات التضامن العربية والدولية في كسر الحصار والعزلة عن غزة وتحدي نظام وسياسات الفصل والعزل التي تمارسها دولة الإحتلال والمجتمع الدولي الصامت أو الداعم لهذه السياسة.

 تأخذ المسرحية أيضا منحى أعمق بالتطرق إلى دور فلسطينيي الشتات في أمريكا وغيرها في الرجوع إلى الجذور  ومحاولة الوقوف ودعم أبناء شعبهم. وكل ذلك عبر قصة حب إنسانية وجميلة وطبيعية ويمكن أن تحدث لأي شخصين في أي مكان في العالم. ولكن وضعها في غزة وتحديها لكافة السياسات التي تجعلها علاقة مستحيلة النجاح، وتحدي أبطالها لسياسات الأمر الواقع يجعل منها عملاً يبشر بولادة جديدة ويعكس طبيعة الفلسطينيين في كفاحهم المستمر للحياة والفرح والوجود عبر الصمود.

اهلا وسهلا بكم يوم السبت 22/11/2014 الساعة الخامسة والنصف مساء في مسرح الرواد – مخيم   عايده.

10610696_763167790421879_6178303604057003633_n

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s